تعريف ال wps و اختراق الشبكات بسهوله

السلام عليكم
اليوم شرح جديد عن تقنيه wps و عن اختراق الشبكات بكل سهوله
شاهد الشرح


روابط التحميل
http://gsul.me/acAw
http://gslink.co/acAw
جميع حساباتي علي مواقع التواصل الاجتماعي
https://www.facebook.com/elsfa7110
https://twitter.com/Elsfa7110
https://www.instagram.com/ahmedabdalhfaz
معلومات عن تقنيه wps
إعداد واي فاي المحمي (بالإنجليزية: Wi-Fi Protected Setup) أو بالاسم المختصر "WPS" أو بالمسمى الأصلي الاعداد البسيط للواي فاي "Wi-Fi Simple Config" هو معيار أمن الشبكات اللاسلكية, تم انشاؤه لتأمين اتصال آمن ضمن الشبكات المنزلية اللاسلكية ضد هجمات المخترقين. أي يمكن للمستخدم الدخول على شبكة الواي فاي المنزلية بدون كلمة سر معقدة للشبكة, فقط يضغط زر في الراوتر كما هو موضح بالصورة, أو يُدخل الرقم التسلسلي لهذا الراوتر فقط.

تم إنشاء هذا البروتوكول من قبل مؤسسة تحالف الواي فاي "Wi-Fi Alliance" في العام 2006، والهدف من هذا البروتوكول هو السماح للمستخدمين المنزليين الذين لا يعرفون سوى القليل عن أمن الشبكات اللاسلكيةولا عن خيارات الأمان المتوفرة لاضافة اتصال عبر الواي فاي المحمي بدون إدخال كلمات سر مرور طويلة أو معقدة. تم الكشف عن خلل أمني كبير في هذا البروتوكول في ديسمبر 2011، هذا الخلل سمح للمخترقين بالدخول إلى شبكة الواي فاي المحمية في غضون ساعات قليلة.

الوسائط
هذا المعيار الغاية منه السهولة في الاستخدام والأمن بالتشفير، حيث يسمح هذا النظام بإمكانية اضافة جهاز اتصال جديد (كمبيورت, جوال..الخ) على الشبكة اللاسلكية المنزلية الواي فاي بأربعة طرق :

طريقة إدخال رقم التعريف الشخصي "PIN" .
طريقة ضفط الزر.
طريقة الحقل القريب طريقة الاتصال.
طريقة وحدة الذاكرة الفلاشة "USB".

شارك الموضوع

إقرأ أيضًا

إرسال تعليق